الاثنين، 10 فبراير 2020

كيف تحصل على تاشيرة دخول والاقامة في ارمينيا

كيف تحصل على تاشيرة دخول والاقامة في ارمينيا

.ارمينيا بلد سياحي جبلي وغير ساحلي
كانت ارمينيا احدى دول الاتحاد السوفيتي لمدة سبعون عاما منذ عام 1920 ولغاية 
1990 عندما تفكك الاتحاد السوفيتي
حدودها من الشمال جورجيا زمن الجنوب ايران واقليم ناخيجيفان الارمنية والمغتصبة من قبل اذربيجان ومن الغرب تركيا ومن الشرق اذربيجان وجمهورية ناغورني غاراباغ ( ارتساخ ) وتعتبر رمينيا احدى دول القوقاز.
ساحة الجمهورية في يريفان
ارمينيا بلد سياحي صغير لكنها تسمح لكثير من الدول لدخول مواطنيها الى ارمينيا ، بعض الدول يدخل مواطنيها بدون فيزا والبعض الاخر يدخلون بعد حصولهم على الفيزا اما من اقرب سفارة ارمنية لبلادهم او من مطار زفارتنوتس عند وصولهم لارمينيا. على سبيل المثال بما يخص الدول العربية مثلا دولة الامارات العربية وقطر والكويت يدخلون ارمينيا بدون فيزا اما عمان والبحرين واليمن والاردن ولبنان يدخلون ارمينيا بعد حصولهم على الفيزا . وهناك الكثير من الدول الذين لا يسمحون لمواطنيهم من الدخول الى ارمينيا الا بعد حصولهم على طلب رسمي ومن جهات رسمية وبعد ذلك يقدمون الطلب الذي حصلوا عليه الى السفارة الارمنية القريبة من بلدهم وينتظرون رد السفارة   ،اما بالموافقة او الرفض ومثال على تلك الدول معظم دول شمال افريقيا مثل( مصر، ليبيا، تونس، الجزائر والسودان والعراق وفلسطين وسوريا ) وغيرها 
اما بعد نجاح الثورة في ارمينيا التي حصلت عام 2018 فتحت ابواب الاستثمار في ارمينيا وعلى اساسها بدا المستثمرون يتوافدون الى ارمينيا وبعد اكتفاء الشروط المطلوبة منهم يمنحون حق الاقامة في ارمينيا . اما غير ذلك يمكن لظلاب الكليات الحصول على قبول في احدى كليات جمهورية ارمينيا لتكملة الدراسة الجامعية في ارمينيا وعلى .اساسها يتم منحهم اقامات دراسية.وهناك نقطة في غاية الاهمية يجب الانتباه اليه الا وهو تاريخ نفاذ جواز السفر . يجب ان يكون جواز السفر نافذ المفعول ما لا يقل عن 6 اشهر فما فوق فيرجى الانتباه لهذه النقطة. 
 ملاحظة: لا علاقة لنا قطعا بموضوع ارسال دعوات للحصول على فيزا لدخول ارمينيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق