الثلاثاء، 8 يونيو 2021

مهرجان النبيذ في اريني Wine Festival in Areni

  Wine Festival in Areni مهرجان النبيذ في اريني

مهرجان النبيذ في اريني Wine Festival in Areni

مهرجان النبيذ في اريني، مهرجان سنوي للنبيذ لعموم ارمينيا، والذي يصادف تقليديا في اول يوم سبت من شهر اكتوبر، في قرية اريني في مقاطعة فايوتس دزور.

لماذ في قرية اريني ؟

اول مرة اقيم مهرجان النبيذ في عام 2009. حيث نظمته مؤسسة مهرجان نبيذ اريني. وان اكتشاف اقدم معمل لصناعة النبيذ في كهف اريني عام 2010، اعطى اهمية كبرى وعزز المهرجان. ( كهف اريني يقع في جنوب شرق ارمينيا، في مقاطعة فايوتس دزور وعلى ضفاف نهر اربا، ويطلق عليه ايضا طهف الطيور او كهف الطائر، وفي هذا الكهف تم اكتشاف اقدم معصرة للعنب لصناعة النبيذ، وكذلك تم اكتشاف اقدم حذاء جلدي في التاريخ ).

مهرجان النبيذ في اريني Wine Festival in Areni
كهف اريني

ومع مرور الوقت، المهرجان اصبح شائعا ومعروفا ليس فقط في ارمينيا، واثار اهتماما كبيرا في بلدان مختلفة من العالم. ان الهدف من هذا المهرجان هو لتطوير السياحة الريفية في ارمينيا، ذات التاريخ العريق، الثقافة والسمات الوطنية للبلد، وعرض افاق التنمية السياحية في قرية اريني والقرى المجاورة لها.

يشارك العديد من الضيوف والسواح والمسؤلين الكبار في الاحداث التي تدور خلال مهرجان النبيذ. وبرنامج المهرجان دائما يتضمن اسلوب صناعة النبيذ، تذوق النبيذ، ضيافة وبيع المنتوجات الزراعية واليدوية الاخرى.

مهرجان النبيذ في اريني Wine Festival in Areni


خلال السنوات ال 11 من الاحتفالات في مهرجان النبيذ، تم جمع وعرض النبيذ المنتج في منازل قرية اريني وكذلك الذي ينتج في منازل القرى المجاورة، اضافة الى النبيذ الذي يتم انتاجه في المصانع.

تشتهر مقاطعة فايوتس دزور وقرية اريني، بزراعة وانتاج افضل انواع العنب في ارمينيا، والتي تستخدم في صناعة وانتاج النبيذ، فمثلا معمل اريني لصناعة النبيذ وحدها تمتلك 32000 هكتار من الاراضي المخصصة لزراعة وانتاج العنب، وبانواع مختلفة.

مهرجان النبيذ في اريني Wine Festival in Areni

وجرت العادة خلال المهرجانات بكافة انواعها والتي تقام في ارمينيا، على تنطيم برامج ترفيهية وعروض من الغناء والرقص الفولكلوري الارمني، ليتمتع بها الضيوف والسواح، وفعلا سيكون سعيد الحظ من حالفه الحظ للحضور لهذا المهرجان، او اي مهرجان اخر من المهرجانات التي تنظم في ارمينيا، وعلى طول السنة.

وعلى سبيل المثال: مهرجان الازياء الفولكلورية الارمنية، مهرجان الدولمة، مهرجان كاتا ( نوع من المعجنات الارمنية )، مهرجان الرقي ومهرجانات اخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق