الاثنين، 5 أبريل 2021

بيض عيد الفصح الملون The Legend of Paschal Eggs

بيض عيد الفصح الملون  The Legend of Paschal Eggs

بيض عيد الفصح الملون  The Legend of Paschal Eggs
بيض عيد الفصح

بيض عيد الفصح الملون The Legend of Paschal Eggs.

غالبا ما يتم تقديمه كهدية لعيد الفصح. ومن المعتاد استخدام البيض الملون في فترة عيد الفصح. وفقا للتقاليد القديمة، يتم استخدام البيض العادي الملون، لكن في الوقت الحاضر، يعطى الافضلية لنوع من الشوكولاتة الملفوفة باوراق ملونة وبهيئة بيض.

وكذلك بيض خشبي مصنوع يدويا، او بيض بلاستيكي محشو بالحلويات.

ولحد الان، يستخدم البيض الملون في تقاليد اوربا واميريكا وكثير من دول العالم. وان البيض يرمز الى الوفرة والى الولادة الجديدة. بالنسبة الى بيض عيد الفصح الملون بالاحمر، يرمز الى دم السيد المسيح الذي سال منه عندما صلب.

بيض عيد الفصح الملون  The Legend of Paschal Eggsبيض عيد الفصح الملون  The Legend of Paschal Eggs

وفقا لمصادر عديدة، ان تقليد بيض عيد الفصح الملون جاءت مع اوائل المسيحيين في بلاد ما بين النهرين. حيث انتشرت عبر الكنيسة الاورتودوكسية في روسيا وسيبيريا.  وعبر الكنيسة الكاثوليكية البروتستانتية في اوربا.

ووفقا لبعض المصادر تعود تقليد صباغة البيض للعصور القديمة، وهذا يتضح من خلال بيض النعام المنحوت، الذي اكتشف قبل اكثر من 60000 سنة والموجود في افريقيا ومصر البدائية.

تشكيلات البيض الملون

اثناء سلق البيض يمكن استخدام قشور البصل لتلوين البيض، بامكانك ان تربط ورقة مقدونس مثلا على البيضة وتضعه في ماء البصل المغلي، وعندما تزيل ورقة المقدونس سيكون اثر الورقة قد تبقت على البيضة الملونة، ويمكن ان يقدم هذا البيض الملون مع اطباق عيد الفصح.

استخدام بيض عيد الفصح المزخرف

بيض عيد الفصح الملون  The Legend of Paschal Eggs
في الكثير من الدول يتم تزيين البيوت ببيض عيد الفصح المزخرف والملون، وفي يوم العيد الاطفال يحيون بعضهم البعض قائلين ( المسيح قام من بين الاموات )، ثم يكسرون البيض ويأكلونه.

وفي الكثير من الدول يبدأ افراد العائلة والاصدقاء باللعب مع بعض، حيث يتقابل شخصان احدهما يمسك البيضة الخاصة به، والثاني يضرب ببيضته البيضة ومن لم تكسر بيضته فهو يعتبر محضوضا لذلك العام.

هناك دول يستخدمون البيض الملون والمزخرف لتزيين الاشجار الصغيرة، مثلما تزين اشجار اعياد الميلاد والكريسمس.

بيض عيد الفصح الملون  The Legend of Paschal Eggs


في اوكراينا مثلا جرت العادة لان يضعوا على المائدة، وعاء من القمح المزروع ويوضع فيه البيض الملون بعدد يساوي عدد الاشخاص المتوفين لتلك العائلة.

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق