الثلاثاء، 6 أبريل 2021

منتجع الاكواخ الخشبية في ارمينيا

منتجع الاكواخ الخشبية في ارمينيا

منتجع الاكواخ الخشبية في ارمينيا
الاكواخ الخشبية الاسطوانية

هذا المنتجع ذات الاكواخ الخشبية الرائعة، يقع في مقاطعة سيونيك وفي قرية هالي دزور في منطقة هادئة، عند الاقامة هنا في هذه الاكواخ الخشبية، سوف يزول عن مخك ضجيج المدينة منذ اللحظة الاولى التي ستصل اليها.

منتجع الاكواخ الخشبية في ارمينيا










تتميز الاكواخ الموجودة في هذا المنتجع، بانها مصنوعة من الخشب، وهذا لايكفي لجعلها تتميز عن الاكواخ الاخرى، الميزة الاكثرة اهمية لهذه الاكواخ هي، انها مصنوعة باشكال مختلفة.

اكواخ اسطوانية الشكل وباحجام مختلفة يسع  لعائلة مكونة من اربعة اشخاص او خمسة اشخاص

منتجع الاكواخ الخشبية في ارمينيا










اكواخ بشكل اكواخ الافلام التي اعتدنا ان نشاهدها في الافلام الهوليوودية. صغيرة الحجم وبطابق واحد.

وهناك نوع اخر من الاكواخ اكثر ابهة، تتكون من طابقين، مرتبيط مع بعظهم بواسطة سلم خشبي جميل، وفي كل طابق يوجد غرفتان نوم اضافة الى حمام، بمعنى اخر ان هذه الاكواخ تسع لعائلة مكونة من 8 اشخاص.

منتجع الاكواخ الخشبية في ارمينيا
المنتجع لا يكتفي بهذه الاشكال من الاكواخ. هناك لمن لا يرغب ان يقيم في الاكواخ الخشبية فندق ايضا خشبي. كلفنادق التي اعتدنا ان نشاهدها في افلام رعاة البقر.

وهل تعتقد بهذا الشيئ انتهى المنتجع؟ طبعا لا المطعم الذي ستتناول فيه وجبات الطعام ايضا مصنوع من الاخشاب، والاطباق التي تقدم هنا اطباق ارمينية تقليدية، مع خبز اللواش الارمني الذي رائحته تفوح من بعد عدة امتار، ومن جهة اخرى رائحة المشاوي الذي يشوونها على المنقل المتواجد قريبا من مكان الجلوس.



مع كل ما تقدم لا ينتهي جمالية هذا المنتجع لكن هل تعلم لماذا ؟ اكيد لا تعلم.

لانه يقع في مكان اروع من الرائع، امامك جبال شاهقة والاكواخ تطل على وديان عميقة يجري فيه نهر صغير، بامكانك ان تسمع صوت جريان الماء الذي يجري في وادي عميق يتجاوز ال 200 متر من كثرة الهدوء.

وايضا روعة هذا المنتجع لا تنتهي بهذا القدر، لانك بالاقامة هنا ستكون قريبا من التلفريك الاطول في العالم ( wings of Tatev )، وسيكون بامكانك من ان تنتقل بواسطته لمسافة 5752 م، مرورا فوق الوديان العميقة وبين الجبال الشاهقة، لتزو احدى اديرة القرون الوسطى، ذات التصميم المعماري الرائع، اود ان اطمئنكم اكثر بانك خلال اقامتك هنا ستتمكن من زيارة ما يلي:

جسر الشيطان، جسر خندزوريسك المتارجح، شلالات شاكيه وبالاضافة الى اقدم مرصد فلكي حجري بالتاريخ.

 

اعداد: هايك دانيال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق