الثلاثاء، 25 مايو 2021

جورجيا ستفتح حدودها البرية في 1 يونيو 2021

 جورجيا ستفتح حدودها البرية في 1 يونيو 2021

جورجيا ستفتح حدودها البرية في 1 يونيو 2021
نقطة العبور الحدودية في باكراتاشين بين جمهورية ارمينيا وجورجيا

25 مايو 2021

ستستأنف جورجيا بفتح حدودها البرية من 1 يونيو 2021، وفقا لما اعلنه السيد جورجي جيبراتسيه في مؤتمره الصحفي، رئيس فريق الطواريء في مجلس التنسيق.

يسمح دخول الاراضي الجورجية كل من تم تطعيمه ضد فايروس كورونا، او الذين خضعوا لكشف ( pcr ) وحصلوا على نتيجة سلبية. هذا ما اعلنتها ( وكالة سبوتنيك جيورجيا للانباء ).

تجدر الاشارة، الى ان منذ 1 فبراير 2021، يمكن لمواطني اي دولة تلقوا جرعة كاملة من لقاح ضد ( كوفيد-19 )، من دخول جورجيا عن طريق الجو. واعتبارا من 1 مارس، بامكان مواطني كل من ارمينيا، اذربيجان، بيلاروسيا، كازاخستان، روسيا واوكراينا، من دخول جورجيا بشرط ان يعرضوا عند نقاط العبور الحدودية الى جورجيا تقريرا يتضمن نيجة ( سالب ) لكشف ( pcr )، وان لا يتجاوز على اصدارها 72 ساعة.

وكانت جورجيا في وقت سابق قد فتحت الحدود الجوية امام الولايات المتحدة الامريكية، دول الاعضاء في الاتحاد الاوربي، بريطانيا العظمى ودول اوربية وعدد من الدول الاسيوية الاخرى.

المصدر/ الصفحة الرسمية لراديو الحرية في ارمينيا

https://www.azatutyun.am/amp/31272401.html

هذا وكانت جورجيا حالها من حال معظم دول العالم، قامت بغلق حدودها البرية والجوية امام كل الدول، عند بدأ انتشار جائحة كورونا. وعلى اعتبار جمهرية ارمينيا دولة حدودية مع جورجيا، فكان هناك اتفاق بين البلدين بفتح الحدود امام كل الشاحنات التي تنقل المواد الغذائية والمساعدات الانسانية والوقود ، اما ما يخص سيارات النقل، فكان هناك منع شامل للتنقل بين البلدين.  

اعداد وترجمة: هايك دانيال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق