السبت، 28 أغسطس 2021

كل شيء عن حجر القمر

 كل شيء عن حجر القمر

كل شيء عن حجر القمر


ولعدة قرون استحوذ حجر القمر على قلوب عشاق المجوهرات، وهذا الحجر يكون اكثر مثيرا للاعجاب عند تعرضه للضوء.

ياتي اسمه من التاثير المرئي، او انه يتالق بسبب انحراف الضوء الساقط عليه
بسبب تكونه من عدة طبقات.

لقد استخدم الارمن حجر القمر في المجوهرات قبل الاف السنين، وما زالو يستخدونه لغاية اليوم. لقد اعجب الرومان بهذا الحجر الثمين لانهم اعتقدوا بانه تكون من اشعة القمر الثابتة.

وربط الرومان واليونانيون حجر القمر بالهتهم القمرية. واكتسب هذا الحجر شعبية في التاريخ الحديث، حيث استخدمه الجواهري الفرنسي ( رينيه لاليك )، وغيره الكثيرين في صناعة كميات كبيرة من المجوهرات.

كل شيء عن حجر القمر

في ارمينيا يتواجد حجر القمر وبشكل رئيسي في بحيرة سيفان، في استراليا، جبال الالب النمساوية، المكسيك، مدغشقر، النرويج، الهند والولايايات المتحدة الامريكية وغيرها من الدول الاخرى.

بالنسبة الى فلوريدا منذ عام 1970 اعتبر حجر القمر حجر ثمين، (علما انه لا يتواجد في الولاية )، لاحياء ذكرى الهبوط على القمر، الذي انطلق من مركز كينيدي للفضاء.

ما فائدة حجر القمر ؟

حجر القمر يحفز الحدس، تحفيز الالهام وتحقيق نجاحات في العمل والحب. حجر القمر يساعد الجهاز الهظمي، يمتص العناصر الغذائية، ويزيل السموم واحتباس السوائل، وكذلك يهدأ الجلد والشعر والعينين والاعضاء اللحمية، مثل الكبد والبنكرياس.

هل حجر القمر باهظ الثمن ؟

حجر القمر نادر وتوجد باحجام كبيرة، ونوعية جيدة. اما النوع الهندي ذات لون الجسم يوجد بكثرة ورخيص الثمن جدا. اما النوع الازرق اللامع يكون الاكثر قيمة، ونادرا ما تجده اكثر من 15 – 20 قيراطا.

كل شيء عن حجر القمر


من يجب ان يرتدي حجر القمر ؟

وفقا لعماء التنجيم، يجب ارتداؤه على الاصبع الصغير لليد اليمنى.

 في اي يوم وما هي المدة الي يجب ارتداؤه ؟ من اجل التنجيم الجيد يجب ارتداء نوعية ثمينة في يوم الاثنين من الساعة 5 صباحا الى 7 صباحا.

حجر القمر جيد لمجوهرات وخواتم الخطوبة. بينما يمكن القول بان الالماس هي الاحجار الكريمة الاكثر شعبية في خواتم الخطوبة. وان حجر القمر هو 

بديل رائع وغالبا ما يستخدم في المجوهرات مثل القلائد والاساور والاقراط.

كل شيء عن حجر القمر


هل يمكن حمل حجر القمر يوميا ؟

ان كنت ترغب بحملها او ارتدائها يوميا، يفضل ان يثبت على قطعة فضية، وتجنب اي جهد او نشاط بدني اثناء ارتداؤه. للحصول على اقصى استفادة منه، والافضل ارتداء محبس فضي مثبت عليه حجر القمر.

حجر القمر يحميك

يعتقد بعض الناس انه يمكن التخلص من تقلصات الدورة الشهرية، احتباس الماء، تطهير الجهاز الهظمي، وتقليل السمنة. ويهدا ويخفف التوتر.

حجر القمر الازرق هل يتوهج في الظلام ؟

الحجر يمتص الضوء في النهار، وفي الليل يضيء لمدة تصل الى ثلاثة ساعات.

كل شيء عن حجر القمر


كيف تميز حجر القمر الحقيقي ؟

يجب ان يكون لونه ازرق مثالي. اللمعان يجب ان يتركز في قمة الحجر ويجب ان يكون مرئيا من زوايا مختلفة.

وان سقوطه في ماء مالح  يسب له ضررا لا رجعة فيه.

 

اعداد وترجمة: هايك دانيال

 

    

 

  

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق