الجمعة، 10 سبتمبر 2021

بحلول نهاية السنة سيكون لدينا اكثر من مليون سائح

 بحلول نهاية السنة سيكون لدينا اكثر من مليون سائح


بحلول نهاية السنة سيكون لدينا اكثر من مليون سائح


في لقاء صحفي مع وزير الاقتصاد في جمهورية ارمينيا، فاهان كيروبيان،  بعد نهاية جلسة الحكومة تحدث عن توقعاته لنمو السياحة قائلا.

سيكون لدينا اكثر من مليون سائح بحلول نهاية هذا العام. حيث وصل عدد السواح الذين زاروا ارمينيا لغاية نهاية شهر اوغسطس، الى 488 الف سائح وهذه الحسابات اعتمدت منذ الشهر الثالث مارس، بعد تخفيف القيود على السواح لزيارة ارمينيا، وان 143 الف سائح  زاروا ارمينيا خلال شهر اوغسطس وحده.

هذا يعني بانه لدينا زيادة بعدد السواح بنسبة 130% عن العام الماضي، وبصراحة اجد من الصعوبة في الجزم بانه سيكون لدينا نمو بنسبة 300%، لكنني افترض انه سيكون لدينا بالتأكيد اكثر من مليون سائح بحلول نهاية العام. 1مليون و 200 الف مخطط.

بالطبع وكما ترون، ان الوباء يمر بمراحل مختلفة من الانهيارات، وان تنقل السواح من بلد الى بلد صعب جدا، وفي مثل هذهالظروف من الصعب جدا التنبؤ بدقة.

دعونا نأمل الا تخوننا توقعاتنا كثيرا، قال كيروبيان.

وفي حديثه للصحفيين في 26 مارس، قبل بدأ المؤتمر السنوي الثاني لمنصة تافوش لتنسيق المانحين، قال فاهان كيروبيان، انه يتوقع تموا بنسبة 319% في قطاع السياحة هذا العام.

 تجدر الاشارة، الى ان السياحة في كل دول العالم توقفت بسبب جائحة كورونا، وكانت الشركات السياحية والعاملين في السياحة في كل دول العالم وبدون استثناء، هم المتضررين الاوائل بسبب هذا الوباء.

وهناك تقرير اممي: تاثير فايروس كورونا على السياحة قد يوجه ضربة تبلغ 4 تريليونات دولار للاقنصاد العالمي.

والتقرير استند على الخسائر الناجمة عن التاثير المباشر لفايروس كورونا، على السياحة، وتأيره كان اكثر من المتوقع، على القطعات الاخرى ذات الصلة بالسياحة.

قالت ايزابيل دورانت، القائمة باعمال رئيس منظمة التجارة والتنمية التابعة للامم المتحدة ( اونكتاد )، العالم يحتاج الى جهود تطعيم عالمية لحماية العمال وتخفيف الاثار السلبية فيما يتعلق بالسياحة.

وقال الامين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة، السياحة هي شريان الحياة للملايين، واعادة اطلاق السياحة الامنة أمر بالغ الاهمية.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق