الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021

تزلج على الثلوج، تسلق جبال، مغامرات في ارمينيا

 تزلج على الثلوج، تسلق جبال، مغامرات في ارمينيا


مناظر طبيعية ملونة ، طعام لذيذ ، إجازات ضوئية - ربما إلى أرمينيا ؟


ظهرت ارمينيا على غلاف مجلة ( Travel World ) الاوكراينية الشهيرة، winter 21/22. وبدعم من لجنة السياحة في ارمينيا، نشرت مقالا حول امكانية قضاء الشتاء والعام الجديد في ارمينيا.

بحثا عن الشرارة

في يريفان بامكانك في يوم واحد ان تذهب بالسيارة الى اي مكان سياحي والعودة الى العاصمة مساء، ان دفء ولون هذا البلد المشمس سيتردد صداه في مكان ما في قلبك ويلهمك لمغامرات جديدة، لذا احزم حقائبك وتوجه الى المطار.

اجازة سحرية

شتاء ارمينيا ساحر بطريقته الخاصة، في الاشهر الباردة هنا تتساقط الثلوج بشكل رائع، طقوس الاحتفال بمناسبة اعياد الميلاد تجده في كل مكان، المقاهي المريحة تدعوك للتدفئة، وتذوق اشهى المأكولات مع تناول انواع مختلفة من الشاي من باقات الزهور الجبلية، فواكه مجففة، والقرفة بالعسل واكثرمن ذلك بكثير، ايام الكريسماس في ارمينيا يعتبر افضل موسم للتسوق.

يفتتح سوق الكريسماس، حيث يمكنك مشاهدة هدايا السنة الجديدة والهدايا المصنوعة يدويا، وانت تحتسي القهوة او الكاكاو الساخن.



ان عطلة راس السنة في ارمينيا يستحق اهتماما خاصا، الارمن يعرفون كيف يخلقون جوا احتفاليا مشرقا ويستمتعون من اعماق قلبهم، ويشحنون من حولهم بروح الدعابة، يريفان باكمله يتألق باكاليل متلالئة، والمطاعم والمحلات التجارية تتنافس مع بعضها في جمال زخارفها. في الشوارع المركزية بامكانك مشاهدة وسماع انواع مختلفة من الموسيقى والعروض الفنية.

يريفان تعتبر واحدة من اكثر المدن امنا في العالم ويمكن المشي فيها طوال الليل، في ايام اعياد الميلاد تفتح البارات  ذات الاجواء المميزة حتى الصباح الباكر.

 عموما في اكثر ليلة احتفالية في العام، هي ليلة 31 ديسمبر حيث تقام احتفالية كبيرة في ساحة الجمهورية وسط يريفان، ويشارك فيه نجوم البوب، ودي جي والفرقالموسيقية الرائعة، هنا يمكنك الاحتفال بالعام الجديد مع عدد كبير من سكان العاصمة. ومعظم الفنادق تقدم عروض خاصة لليلة رأس السنة وبرامج ترفيهية ممتعة.

العطلة الشتوية في ارمينيا

مناظر طبيعية ملونة ، طعام لذيذ ، إجازات ضوئية - ربما إلى أرمينيا ؟


يندفع عشاق الرياضة الخطرة والانطباعات التي لا تنسى الى Tsaghkadzor، اكبرمنتجع للتزلج في ارمينيا. في منتصف شهر ديسمبر يبدأ موسم الرياضة الشتوية، ويستمر حتى نهاية مارس، هنا تجد كل الظروف المناسبة لممارسة الرياضة المفضلة للمتزلجين.

هنا يجري تدريب رياضيي المنتخب الوطني لمختلف الدول، يقع مركز التزلج الذي يحوي على عدة مراحلمن التلفريكات على المنحدرات الخلابة لجبل تيغينيس، واعلى نقطة تزلج تقع على ارتفاع 2819 م، حيث بامانك ان تشاهد منظر مذهل لجبل ارارات وبحيرة سيفان.

في الشتاء المدينة تكون مفعمة بالحيوية، وبجانب التزلج الممتاز، يوجد في هذا المنتجع وسائل ترفيهية عدة، زيب لاين، متاحف، مطاعم، بار، نوادي. تقام هنا المسابقات الدولية والمحلية الرئيسية، مدة الشتاء هنا ممكن ان يصل من 5 - 6 اشهر.

عطلة العافية

ولاؤلائك الذين يريدون تحسين صحتهم او يفضلون الراحة السلبية – رحلة الى جيرموك!

لانها تشتهر بمياها العلاجية والعلاج المناخي. حيث هنا تقدم خدمات حمامات الخث ( نسيج نباتي )، التدليك المائي، الاشعاع المغناطيسي، الاستحمام في ينابيع المياه المغدنية، علاج اضطرابات المعدة، الام المفاصل واكثر من ذلك بكثير.

مناظر طبيعية ملونة ، طعام لذيذ ، إجازات ضوئية - ربما إلى أرمينيا ؟

مكان لقاء معظم المطافين هو معرض شرب الماء، حيث توجد 5 انابيب تصب منها المياه المعدنية في اواني فخارية كبيرة، بدرجات حرارة متفاوتة من ( 33 – 53 ) درجة مئوية، والجميع يتسارعون للشرب منها بغض النظر عن مرضهم، لان لها خصائص علاجية فريدة.




التحليق بالمنطاد


مناظر طبيعية ملونة ، طعام لذيذ ، إجازات ضوئية - ربما إلى أرمينيا ؟


يمكن لعشاق المناظر البانورامية الساحرة والاحاسيس التي لا تنسى الانتقال الى السماء بواسطة مناطيد الهواء الساخن، يمكنك مشاهدة ارمينيا بعين الطائر.

من المنطاد بامكانك ان ترى قرية كارني ومحمية خوسروفيان وبامكانك ايضا رؤية لؤلؤة العمارة ما قبل المسيحية في ارمينيا – معبد كارني الوثني، الذي تم بنائه عام 77 قبل الميلاد من قبل الملك الارشاكوني ترتاد الاول، ويعتبر هذا المعبد الوثني الوحيد في ارمينيا الذي نجا من الهدم.


مناظر طبيعية ملونة ، طعام لذيذ ، إجازات ضوئية - ربما إلى أرمينيا ؟


والذين يبحثون عن اثارة اكثر بامكانهم ممارسة لعبة الانزلاق بواسطة كابل zip line ) (، للتحليق فوق الوديان المشجرة الساحرة او البحيرة.

نبيذ، مشاهدات، انطباعات


مناظر طبيعية ملونة ، طعام لذيذ ، إجازات ضوئية - ربما إلى أرمينيا ؟


يقام مهرجان النبيذ السنوي في قرية ( Areni )، وليس من قبيل الصدفة ان تختار هذه القرية لتنظيم هذا المهرجان، حيث بالقرب من القرية وتحديدا في كهف الطائر ( كهف اريني )، حيث تم اكتشاف اقدم مصنع للنبيذ في العالم داخل هذا الكهف كما اتضح عمره 6100 عام، معظم السواح والمواطنين في هذا اليو يتوجهون الى قرية Areni ليتذوقوا النبيذ اللذيذ المنتجة من انواع مختلفة من العنب الارمني الشهير.

زهنا يمكن ايضاان تتذوق نبيذ مختلف الفواكه ( كالمشمش، التوت، الرمان، الكرز والتوت الاسود وغيرها من الفواكه )، كل هذا يتم في مناطق جبلية خلابة يصعب عليك ان تشاهدها في دول اخرى.

 

 اعداد وترجمة: هايك دانيال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق