الاثنين، 5 سبتمبر 2022

تم نشر النسخة النهائية لمشروع مجمع تمثال يسوع المسيح الضخم

 تم نشر النسخة النهائية لمشروع مجمع تمثال يسوع المسيح الضخم

تم نشر النسخة النهائية لمشروع مجمع تمثال يسوع المسيح الضخم


29.08.2022 يريفان

في 9 يوليو 2022 تم وضع حجر الاساس لمشروع بناء مجمع تمثال المسيح الضخم فوق قمة جبل هاديس في ارمينيا، والتي اعقبتها انتقادات كثيرة.

نشرت المؤسسة الخيرية ( گاگيك تساروكيان ) النسخة النهائية لمشروع مجمع تمثال المسيح الضخم. دعونا نذكر بان الحكومة وافقت على مشروع بناء مجمع تمثال يسوع المسيح على جبل هاتيس، على الرغم من ان الكنيسة الارمنية عارضت تركيب مثل هذا التمثال الا انه سيتم بناء هذا النصب التذكاري.

في وقت سابق كتب  << Hetk >>، ان مؤسسة << Gagik Tsarukyan >> الخيرية كانت قد استملكت 9 قطع من الاراضي ( 100 هكتار ) على جبل هاتيس، وفي وقت لاحق اصبح معروفا بانه تم شراء 7 هكتارات اخرى من الاراضي.

تم نشر النسخة النهائية لمشروع مجمع تمثال يسوع المسيح الضخم

فيما يتعلق بتركيب تمثال ( يسوع المسيح ) الضخم على قمة < جبل هاتيس >، اصدرت وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية ارمينيا توضيحا بعد يوم واحد وحثت على ايقاف تنفيذ المشروع بشكل مؤقت في منطقة القلعة الاثرية، والتي تتعارض مع التشريعات والانظمة القائمة، لوجود المعالم التاريخية والثقافية في منطقة < جبل هاتيس >.

ويذكر انه بعد الحصول على التصاريح النهائية سيتم تنفيذ المشروع الضخم في غضون 3 سنوات وسيصبح بطاقة العمل الجديدة لارمينيا.

وبحسب مقطع الفيديو الذي تم نشره، فأن ( مجمع تمثال السيد المسيح الضخم ) في الواقع يغطي منطقة ( جبل هاتيس ) باكملها.

يتكون المجمع من سلم ذات 1700 درجة للوصول الى التمثال محاط بمنظقة خضراء، ومن الجانب الاخرسيتمكن الزوار من الصعود الى الاعلى بواسطة تلفريك للوصول الى احدى العجائب الجديدة في ارمينيا. مشروع بناء النصب ذات الارتفاع 77.7 م قد بدا.

المهندس المعماري ارمين سامفيليان هو الذي فاز بمسابقة تصميم مجمع النصب.



 

اعداد: هايك دانيال

السياحة في ارمينيا

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق