الأربعاء، 10 فبراير 2021

افضل الوجهات السياحية الشتوية في ارمينيا

افضل الوجهات السياحية الشتوية في ارمينيا   

افضل الوجهات السياحية شتوية في ارمينيا
Dzaghkadzor دزاغكادزور

الشتاء في ارمينيا يعتبر موسما نشطا للسياحة، وخصوصا للسواح العرب وعلى وجه التحديد، محبي الثلوج ومحبي الالعاب الشتوية كالتزلج على الثلوج. حيث توجد في ارمينيا منتجعات شتوية مجهزة بشكل جيد، ساحات واسعة للتزلج على الثلوج، وكذلك ساحات تزلج على الجليد. فدعونا نتعرف على افضل 7 اماكن سياحية في ارمينيا، تستحق الزيارة الشتوية.  

1.     داغكادزور Dzaghkadzor

افضل الوجهات السياحية شتوية في ارمينيا


اشهر منتجع جبلي ومنتجع للتزلج في ارمينيا هو منتجع دزاغكادزور. فعلى منحدرات جبل تيغينيس ستجد مسارات مختلفة للتزلج على مستوى ساحات التزلج العالمية. بامكانك استئجار كل مستلزمات التزلج من المنتجع نفسه في يوم زيارتك. اما بالنسبة للمبتدئين فبامكانهم الاستفادة من خبرات المعلمين المتواجدين في المنتجع.


افضل الوجهات السياحية شتوية في ارمينيا
منتجع دزاغكادزور

افضل الوجهات السياحية شتوية في ارمينيا
ينابيع المياه المعدنية

2.    جيرموك Jermuk

منتجع جيرموك هي الاخرى من المنتجعات التي تعمل طوال السنة، جيرموك اشهر منتجع صحي وسياحي في عموم جمهورية ارمينيا، وفيها من الفنادق الجميلة جدا والمريحة التي تناسب اقامة السواح فيها، ففي فصل الصيف جيرموك يستقبل ضيوفه بينابيع مياهها المعدنية العلاجية وطبيعتها الخلابة، وفي فصل الصيف ايضا فيها منحدرات خاصة للمتزلجين وفيها التلفريك ايضا، لكن ما يميز منتجع جيرمك عن باقي المنتجات، هي رحلات السفاري الرااااااائعة بين الثلوج للوصول الى ينابيع المياه المعدنية.


3.     سيفان Sevan

في بحيرة سيفان بامكانك ان تستمتع بالمعنى الحقيقي للشتاء وهدؤه، والمناظر الشتائية الجميلة من جبال مغطاة بالثلوج، الى اصوات طائر النورس الذي اصبح من احد رموز بحيرة سيفان. وهنا بامكانك ان تتلذذ بالطعم الرائع لسمك ( اشخان ) اشهر اسماك بحيرة سيفان والذي يحضر بطرق خاصة على الفحم.

بحيرة سيفان تحت الثلوج

4.     ديليجان Dilijan

تعتبر مدينة ديليجان من احدى الاماكن التي يزورها السواح للاستمتاع بمشاهدة غاباتها الكثيفة الرائعة المنتشرة فوق الجبال المحيطة بها، ويتميز مناخ ديليجان بالنقاوة وتاثيره العلاجي الفعال. وتعتبر من مناطق الجذب الرئيسية للسواح.

افضل الوجهات السياحية شتوية في ارمينيا
جانب من ديليجان

5.     جبل اراكاتس Aragats Mountain

يعتبر جبل اراكاتس من اعلى جبل ارمينيا، وفي الشتاء تكون مغطاة بثلوج كثيفة، مما يجعل تسلقه امرا صعبا حتى بالنسبة للمتسلقين المحترفين. فهذا المكان هو مناسب لمن يحب المغامرات والتحدي.

افضل الوجهات السياحية شتوية في ارمينيا
جبل اراكاتس

جبل اراكاتس

في فصل الشتاء بامكانك ايضا زيارة الاماكن التأريخية في ارمينيا

بامكانك ان تتعرف على التراث الثقافي والمعماري والتأريخي لارمينيا، من خلال زيارتك لمعبد كارني التأريخي، دير القرون الوسطى الذي نحت بالجبال ( دير كيغارد ) واماكن كثيرة اخرى.

 

اعداد: هايك دانيال

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق