الأربعاء، 10 فبراير 2021

كيفية قضاء اجازتك في ارمينيا دون ان تنفق الكثير من المال

 كيفية قضاء اجازتك في ارمينيا دون ان تنفق الكثير من المال

كيفية قضاء اجازتك في ارمينيا دو ان تنفق الكثير من المال
الجبل المقدس ارارات

سنويا يزداد عدد السواح، الذين يرغبون زيارة ارمينيا والاسترخاء فيها. على سبيل المثال عام 2017 زار ارمينيا 1.5 مليون شخص. ارمينيا هي الدولة الوحيدة في جنوب القوقاز، التي تم تظمينها في قائمة Go الرسمية لمنشورات Fodor. حيث تحتل ارمينيا المرتبة 7 من بين 52 دولة الاكثر اثارة، الذي يوصون بزيارتها.

ما يجذب السواح هو الارث التأريخي الثقافي الغني، العديد من المناطق السياحية، مأكولات المطبخ الارمني واخيرا كل هذه باسعار تنافسية مع اسعار الدول السياحية الاخرى.

الى جانب هذا، سكان ارمينيا اصبحوا يفضلون قضاء اجازاتهم، في المنتجعات والاماكن السياحية في ارمينيا. في العامين الماضيين فضل مليون ارمني قضاء اجازته في ارمينيا اي حوالي ثلث الشعب الارمني.

السياحة في الوطن لها عدة مزايا:

1.     توفير تكاليف النقل الجوي.

2.     لن تقع في متاعب الحصول على تأشيرة.

3.     لست بحاجة للتكيف مع مناخ جديد وطعام جديد ولغة جديدة.

والكثير من الاستحضارات ما قبل السفر.

الخدمات الفندقية

كيفية قضاء اجازتك في ارمينيا دو ان تنفق الكثير من المال



توجد في يريفان وفي كل المقاطعات الارمنية فنادق بمستوى عالي يضاهي الفنادق الاوربية. بالاضافة الى الفنادق توجد شقق مفروشة للعوائل الكبيرة، امنة بالدرجة الاولى ونظيفة وبايجارات يومية، وان مستوى هذه الشقق بمستوى فندق 4 نجوم او 5 نجوم. مع كافة المستلزمات المنزلية من مطبخ وحمام وماكنة غسيل ملابس وانترنيت ووو.

بالاضافة الى الفنادق والشقق هناك شاليهات سياحية مثلا في ( تساغكادزور، ضفاف بحيرة سيفان وفي جيرموك واماكن اخرى ) رائعة تناسب العوائل او الشباب، وباسعار مناسبة قياسا الى اسعار الفنادق. هناك اكواخ بامكانك استاجارها في احضان الطبيعة، وفي اماكن بعيدة عن ضوضاء المدينة.

التنقل

بالنسبة الى التنقل يفضل ان تتفق مسبقا مع دليل سياحي او سائق يمكنك ان تتفاهم معه، قبل ان تصل الى ارمينيا ويفضل ان تتفق معه مسبقا على كل التفاصيل، ما هي نوع السيارة وهل عدد المقاعد ستناسب عائلتك او الكروب الذي سيرافقك ؟ ما هي الكلفة الاجمالية للسيارة ؟ هذه الامور من الافضل ان تتفق عليه وانت في بلدك.

هنا تجدر الاشارة الى ان ارمينيا هي اول دولة بالعالم اعتمدت الديانة المسيحية كدين الولة الرسمي منذ عام 301، لذا لا تستغرب ان صادفتك العديد من الاديرة والكنائس التي تعود تأريخها الى القرون الوسطى، لكن اين بنيت هذه الاديرة ؟ بنيت في اروع الاماكن مثلا على حافات الوديان العميقة ، فوق الجبال وفي الغابات وفي اماكن بحيث لا يتمكن الاعداء من الوصول اليه.

 

اعداد: هايك دانيال

 ارارات للسياحة

للتواصل 2826 7773 374+

 

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق