الأربعاء، 31 مارس 2021

اشوريوا ارمينيا يحتفلون بالعام الجديد 6771

 اشوريوا ارمينيا يحتفلون بالعام الجديد 6771

اشوريوا ارمينيا يحتفلون بالعام الجديد
الاشوريون في ارمينيا

في 1 ابريل من كل عام، يحتفل اشوريوا العالم ومن ضمنهم اشوريوا ارمينيا بابهة بالعام الجديد، هذه السنة سيستقبلون العام 6771.

فمثلا في عام 6766 اقيمت بلدية قرية دفين احتفال مهيب في القرية، الواقعة في مقاطعة ارارات في ارمينيا، وحضر الحفل السفير الامريكي فوق العادة والمفوض لدى ارمينيا ريتشارد ميلس.

وفي بداية الاحتفالية تم قراءة رسالة التهنئة من رئيس جمهورية ارمينيا في حينها سيرج ساركيسيان بمناسبة العام الاشوري الجديد.

( من صميم القلب، اهنأ الاشوريون في ارمينيا بمناسبة رأس السنة الجديدة، اتمنى، ان هذا العيد الذي يرمز الى ولادة الطبيعة، ان يحقق نجاحات جديدة، ويكون بداية تنفيذ برامج جديدة لاخواننا الشعب الاشوري. ليكون هذا العيد الربيعي عيد حب وخصوبة يرافقكم طوال العام ويبعدكم عن الحروب والمصاعب. اتمنى السعادة والازدهار للجالية الاشورية في ارمينيا ).

تقول ليودميلا بتروفا، رئيسة مجتمع فيرين دفين للصحافة ( الاشوريون يحتفلون في 1 ابريل، لانهم في بلاد اشور القديمة هم كانوا قد اختاروا هذا اليوم، الذي يرمز الى الربيع، نهظة الطبيعة. وكانت ايضا نصيحة رائعة للحفاظ على الدولة. في بلاد اشور القديمة كانوا يحتفلون اثنى عشر يوما، من 1 – 12 ابريل. وكل يوم كان له رمزه الخاص. وقالت ليودميلا بتروفا، اغتنم هذه الفرصة، واهنيء جميع الاشوريون بهذا العيد الجميل ).

اما ريتشارد ميلس، السفير الامريكي فوق العادة والمفوض لدى جمهورية ارمينيا، قال في خطابه.

( انه لشرف كبير لي لاكون حاضرا في هذا الاحتفال، من الممتع ان دائما المشاركة في احتفال رأس السنة الجديد، في مكان كان. انا سعيد جدا لتواجدي اليوم معكم في دفين في هذه المناسبة. لانني منذ وقت طويل كنت اود ان اكون هنا، لارى كيف يعيش الاشوريون هنا مع جيرانهم الارمن معا. وما اراه هنا، هو مجرد مثال جيد جدا، ويجب تكراره في بلدان اخرى. اسمحوا لي لاهنئكم بهذا العيد واذكر، بان الجالية الاشورية في الولايات المتحدة في ديترويت وشيكاغو تحتفل معكم اليوم بهذا العيد، وفي المرة القادمة عندما اكون في الولايات المتحدة، سوف اشاركهم ذكرياتي.

 

اعداد وترجمة: هايك دانيال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق