الاثنين، 15 مارس 2021

الصليب المقدس وهيكل الامل Holy Cross and Temple of Hope

 الصليب المقدس وهيكل الامل

Holy Cross and Temple of Hope


الصليب المقدس وهيكل الامل  Holy Cross and Temple of Hope
الصليب المقدس

في 21 اوكتوبر 2012 في مقاطعة ( اراكادزودن )، تم تكريس اضخم صليب وهيكل الامل في ارمينيا.

في مقاطعة اراكادزودن، وفوق تل مرتفع قرب حديقة نصب الاحرف الابجدية الارمنية، تمت مراسيم تكريس هيكل الامل واكبر صليب معدني في ارمينيا، مصحوبا باحتفالية ليلية وعلى ضوء الشموع.

يبلغ ارتفاع الصليب 33 م، مشيرا الى عمر السيد المسح عندما صلب. الهيكل المعماري للنصب بشكل عام يرمز الى، الاحداث التأريخية والروحية المهمة للمسيحية والشعب الارمني.

الصليب المقدس وهيكل الامل  Holy Cross and Temple of Hope
الصليب المقدس وهيكل الامل

وهكذا

ارتفاع الصليب 33 م، وهو عمر يسوع المسيح عندما صلب.

الصليب الضخم يوم الافتتاح يتكون من 1711 صليب معدني كبير وصغير، والضي يرمز الى عمر ارمسنسا المسيحية، محسوبا منذ عام 301 م عندما اعتمدت الديانة المسيحية في ارمينيا دين رسمي للدولة، في عهد الملك درتاد الثالث، ومن المقرر اضافة صليب على الصليب المقدس سنويا كرمز لتلك السنة.

ارتفاع قاعدة الصليب المقدس 301 سم، ويرمز لسنة 301 السنة التي اعتمدت المسيحية كدين الدولة. وعملت القاعدة من اربعة جهات وبشكل بحيث يتمكن الزوار من اشعال الشموع فيه.

ويتكون الصليب من اربعة اذرع، كل ذراع متجه الى احد الاتجاهات المغناطيسية، شمال، شرق،غرب وجنوب. وكل ذراع ممتد فوق احدى القواعد الاربعة.

وفي 20 اكتوبر تحتفل الكنيسة الارمنية الرسولية، بيوم ذكرى الاناجيل الاربعة.

حتى استخدام الانابيب المعدنية المجوفة في بناء الصليب المقدس، له معنى خاص وان اقطار هذه الانابيب مختلفة، واثناء هبوب الرياح وعبورها من خلال تلك الانابيب، تبدأ باصداراصوات ونغمات مختلفة  تذكرنا بصوت الموسيقى الصادرة من اوركن الكنيسة.

زود الصليب المقدس بانارة خارجية، حيث يتم اضائتها في الليل وبذلك يبدوا كانه صليب مضيء معلق في السماء، وهذا يجسد قنديل القديس كريكور المنور فوق قمة جبل اراكاتس المجاور.

على سفح التل تم بناء هيكل ( مذبح ) الامل، حيث يسع لالاف الاشخاص، واخيرا التل الذي نصب فوقه الصليب المقدس، يبعد 35 كم عن يريفان، ويقع في المثلث المحصور بين ثلاثة جبال ارمينية،  جبل ارارات، جبل اراكاتس وجبل ارا.

 

اعداد: هايك دانيال

ارارات للسياحة

للتواصل 2823 7773 374+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق