الأربعاء، 18 أغسطس 2021

قيود وتعليمات جديدة في ارمينيا حول استخدام الكمامة

قيود وتعليمات جديدة في ارمينيا حول استخدام الكمامة

قيود وتعليمات جديدة في ارمينيا حول استخدام القناع

سيكون استخدام الكمامة في الاماكن المفتوحة الزاميا على الجميع، مثلا في وسائط النقل السائق والراكب يكونوا ملزمين باستخدام الكمامة. والا شركة النقل ستتعرض الى غرامات.

واكثر الاماكن التي ستتعرض للتفتيش هي: المحلات ومراكز التسوق والمقاهي والمطاعم، فدخول المتسوق الى المحل يكون ملزما بارتداء كمامته، كما يكون العاملين ملزمين بارتداء الكمامات، يتم التنبيه والتحذير مرة واحدة ومن بعدها المخالف يتعرض الى غرامة مالية تتراوح بين 150000 – 300000 درام ارمني اي ما يعادل  تقريبا 300 – 600 دولار.

  وسيبدأ التدقيق والتفتيش من مدينة يريفان. عدم استخدام الكمامة من قبل الركاب في وسائط النقل، سيجعلون شركة النقل من تحمل الغرامة بمقدار من 50000 الى  100000 درام.

وبالنسبة لسيارات النقل الصغيرة لا يسمح لهم بنقل اكثر من عدد المقاعد الموجودة، اما بالنسبة الى باصات نقل الركاب يسمح لهم بنقل الركاب وان كانوا واقفون لكن بالحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وفي لقاء تلفزيوني مع السيدة اناهيد آفانيسيان، وزيرة لصحة في جمهورية ارمينيا تطرقت الى، قيود وتعليمات جديدة حول التطعيم ضد Covid – 19.

خلال احد الاسالة التي وجهت الى وزيرة الصحة، فيما لو حصل اي حالة وفاة او تدهور في صحة الشخص بعد ان اخذ اللقاح ؟

فكانت اجابتها، لا قطعا لم يحصل اي حالة وفاة في عموم جمهورية ارمينيا بسبب اخذ اللقاح، وهنا اقصد بعد استخدامنا لكل انواع اللقاحات المتوفرة لدينا. نحن طعمنا اكثر من 225000 مزاطب اي ما يقارب الربع مليون شخص، وحصلت حالات استثنائية مؤقتة كارتفاع في درجة حرارة الشخص، والتي تستمر لمدة يوم واحد وهذه تعتبر ظاهرة طبيعية.

لذلك نحن دائما نعلن وندعوا المواطنين للاسراع باخذ اللقاح لانه فعال، ويقلل من خطورة الاصابة بالفايروس.

وفي سؤال اخر وجهت الى الوزيرة. فيما لو كان هنا من بين المتوفين اي شخص كان قد اخذ الجرعتين ولو بعد حين ؟ فكانت اجابتها، ليست لدينا هكذا حالات نعم لدينا وفيات بسبب فايروس كورونا، ولكن المتوفي توفي بسبب مرض مزمن اخر.

وان غايتنا الرئيسية من التلقيح هي تقليل خطورة الاصابة بالفايروس. اي الشخص الذي تم تلقيحه ممكن ان يصاب بالفايروس وتظهر عليه اعراض طفيفة.

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق