السبت، 7 أغسطس 2021

تنشط السياحة في ارمينيا بعد انقطاع دام اكثر من عاما

 تنشط السياحة في ارمينيا بعد انقطاع دام اكثر من عاما

تنشط السياحة في ارمينيا بعد انقطاع دام اكثر من عاما

ان زيادة نسبة التطعيمات في ارمينيا ادت بالمقابل الى زيادة النتائج السلبية لكشف ال ( PCR )، وبالتالي اصبحت سبب لفتح ابواب السياحة اما السواح لكن بشروط مشددة.

على سبيل المثال لا يسمح لاي كان من دخول الاراضي الارمنية فيما لو لم يقدم كشف بنتيجة سلبية ل ( PCR ) وبمدة لا تتجاوز ال 72 ساعة على اصدارها.

ان قرار رفع القيود ععن المواطن الارمني من الدخول والخروج الى دول الاتحاد الاوربي، كان ضروريا للشركات والمنظمات السياحية للعودة الى التعاون الدولي في مجال السياحة. ووفقا لهذ القرار اعتبرت جمهورية ارمينيا على انها دولة ( آمنة ).




سياحة التلقيح

ان رئيس اتحاد السياحة الارمني اعتبر سوق السياحة للعام الماضي خامدا ليس بسبب فايروس كورونا فقط بل بسبب الحرب ايضا. وعانوا كل العاملين في مجال السياحة، لكن مع كل تلك الاسباب حاول الجميع سواء العاملون في القطاع العام اوالخاص، للتغلب على تلك الظروف بالاستفادة من فرصة العمل في مجال السياحة الداخلية.

وبعد تخفيف قيود الحجر الصحي ثم الالغاء، تمت مهمة البدأ باستعادة السياحة الداخلية وتنشيطها، التي كانت هي الاخرى قد انخفضت بنسبة 32%.

وعلى الرغم من الفرص الواسعة للسياحة الدولية، الا ان بعض الدول الاوربية والاقليمية اعتبرت ارمينيا وجهة سياحية مفضلة.

وبقرار من وزارة الصحة بالسماح للسواح الذين يقضون اكثر من 10 ايام في ارمينيا، للتلقيح  مجانا ضد Covid – 19. مما ادى الى تدفق الكثير من الايرانيين للاستفادة من هذه الفرصة لزيارة ارمينيا.

استعادة السياحة

اظهرت النتائج الاولية للربع الاول من عام 2021، بان نسبة السواح القادمين الى ارمينيا قد ارتفعت بنسبة 1.28% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. حيث استقبلت ارمينيا 86524 سائحا، معظمهم من روسيا والولايات المتحدة وايران.

وبحسب التقرير الذي نشرته لجنة السياحة في وزارة الاقتصاد بجمهورية ارمينيا، قبل تفشي وباء كورونا، زاد تدفق السواح الوافدين الى ارمينيا من الماني وفرنسا والفلبين والهند ودول اسيوية اخرى.

 

اعداد: هايك دانيال

السياحة في ارمينيا / ارارات للسياحة

للتواصل واتس اب 2826 7773 374+

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق