الاثنين، 2 أغسطس 2021

Parz lake In Dilijan بحيرة بارز في ديليجان

 Parz lake In Dilijan  في ديليجان بحيرة بارز

Parz lake In Dilijan  بحيرة بارز  في ديليجان

تقع هذه البحيرة الجميلة في مقاطعة تافوش وعلى بعد 9 كم عن ديليجان، على ارتفاع 1350 م عن مستوى سطح البحر.

وصف

انها بحيرة ذات تدفق. تتغذى من الينابيع. طول البحيرة تبلغ 300 م وعرضها 100 م. متوسط عمقها 3 م، واقصى عمق لها 10 – 13 م. تبلغ مساحة سطحها 0.027 كم مربع، وحجم الماء فيه 83.8 الف م مكعب. البحيرة تكونت من اصل الانهيارات الارضية، ومحاطة بالغابات.

شرق بحيرة بارز على بعد 3 كم من قرية گوش تتواجد بحيرة اخرى على ارتفاع 1500 م عن مستوى سطح البحر ( بحيرة گوش ).

تعتبر بحيرة بارز من احدى المناطق السياحية الجميلة في ارمينيا، والذي يعشقها الجميع ويبعد 8 كم عن الطريق العام الذي يربط ديليجان بايجيفان بين الغابات، وتعتبر جزر من الحديقة الوطنية في ديليجان.

توجد اسطورة قديمة تقول، انه منذ القدم كان هناك عرسان جدد قد غرقوا في بحيرة بارز، ومنذ ذلك اليوم ولد تقليد عند المتزوجون الجدد لزيارة البحيرة احتراما لذكرى العرسان الذين غرقوا.

Parz lake In Dilijan  بحيرة بارز  في ديليجان

انها تشتهر بغاباتها الكثيفة والمتنوعة ومروجها الخضراء.

هناك محمية تقع على سفوح سلسة جبال پامباك، مياپور واريكون، وبالقرب من حوض نهري اغسديف وگيديك،  وعلى ارتفاع من 1000 – 2000 م . مجمووع مساحتها 33765 هكتار، والتي تنقسم الى ثلاثة اقسام. محمية، اقتصادية وسياحية.

على شاطيء بحيرة بارز توجد قوارب صغيرة، وبواسطة تلك القوارب بامكانك الابحار في البحيرة الصغيرة. والاستمتاع بالمناظر الخلابة المدهشة التي تحيط بالحيرة من كافة الاتجاهات.

Parz lake In Dilijan  بحيرة بارز  في ديليجان

هناك ايضا بامكانك ممارسة رياضة التحليق بواسطة الزيب لاين الذي يمكنك من العبور من فوق بحيرة بارز للعبور الى الشاطيء الاخر والعودة محلقا الى الشاطيء الاول. ومن خلال زيارتك الى بحيرة بارز، ستترك لديك انطباعا لا يمكنك نسيانه مهما سافرت او شاهدت اماكن جميلة حول العالم.

وبالاقتراب من ديليجان ستقترب من اديرة قديمة منذ العصور الوسطى مثل:  دير هاغارتسين الذي بنيت في القرن العاشر في عهد المملكة الباكراتونية. وتجدر الاشارة الى ان الاديرة الثلاثة لمجمع هاغارتسين الرهباني بنيت فوق اساس معبد وثني. وكذلك دير گوشافانك.

وبزيارتك لبحيرة بارز في ديليجان، ستشاهد احد معجزات الطبيعة في ارمينيا.

Parz lake In Dilijan  بحيرة بارز  في ديليجان


 

اعداد: هايك دانيال

ارارات للسياحة

واتس اب: 2826 7773 374+

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق