الأحد، 16 يناير 2022

الطيران الشراعي في ارمينيا Paragliding in Armenia

 الطيران الشراعي في ارمينيا Paragliding in Armenia

الطيران الشراعي في ارمينيا Paragliding in Armenia

اول طائرة شراعية حلقت في ارمينيا كان عام 1997، مؤخرا، اكتسب الطيران الشراعي شعبية متزايدة كرياضة مغامرات بين اؤلئك الذين يبحثون عن تدفق الادرينالين ويرغبون باكتشاف البلد من منظور جديد.

الطيران الشراعي ليس جديدا على ارمينيا، حيث انطلقت اول طائرة شراعية في عام 1997، عندما تم تأسيس نادي طيران صغير في ارمينيا.

مؤخرا، في ارمينيا اكتسب الطيران الشراعي شعبية متزايدة كرياضة مغامرات، بين اؤلئك الذين يرغبون عن زيادة تدفق الادرينالين ويرغبون باكتشاف البلد من منظور جديد حرفيا.

للوصول الى مواقع الاقلاع، جولات الطيران عادة تقترح بقيادة سيارات ذات الدفع الرباعي، والتي هي بحد ذاتها تعتبر تجربة قاسية، حيث يتم القيادة في طرق وعرة وتلال شديدة الانحدار.


الطيران الشراعي في ارمينيا Paragliding in Armeniaالطيران الشراعي في ارمينيا Paragliding in Armenia


نظرا الى الطبيعة الجبلية لارمينيا، هناك خيارات لا حصر لها لاماكن الاقلاع، والطيران عادة ينفذ على ارتفاعات تتراوح بين 1300 – 2800 م فوق مستوى سطح البحر. بالاضافة الى الطبيعة الجبلية لارمينيا، الجو المشمس لارمينيا الذي يبلغ اكثر من 300 يوم خلال السنة، يجعل من ارمينيا مكانا مناسبا للطيران الشراعي، مما يسمح لممارسة هذه الرياضة الممتعة على مدار السنة.

بالنسبة لاي شخص مبتدئ، الطيران يتم مع طيار خبير بالطيران الشراعي، هو من سيتولى عملية الاقلاع والطيران والهبوط.

تستغرق مدة الاقلاع والطيران والهبوط من 10 الى 20 دقيقة، وللحصول على مدة طيران اطول، يمكنك اختيار رحلة الطيران عبر البلاد، والذي يمكن ان تستغرق ساعة واحدة، حيث تبلغ المسافة بين نقطة الاقلاع والهبوط ما يقارب ال 50 كم.

مواقع الطيران للاستكشاف

الاقلاع عادة يتم من ستة مواقع في ارمينيا، كل تلك المواقع تبعد مسافة ساعة ونصف عن يريفان، جبل گوتان وجبل هاتيس الاثنان يبعدان 30 كم عن يريفان، ويعتبران من اكثر المواقع نشاطا ورحلات طيرانها طويلة وممتعة.

بعض هواة الطيران يمزجون بين الطيران والتزلج على الثلوج معا، لذا فهم يفضلون الطيران فوق جبال تيغينيس في المنتجع الشتوي في تساغكادزور. لذا احيان يمكن مشاهدتهم وهم يتلجون في تساغكادزور.


الطيران الشراعي في ارمينيا Paragliding in Armeniaالطيران الشراعي في ارمينيا Paragliding in Armenia


بالقرب من بحيرة سيفان هناك ايضا بقعة خاصة للطيران وخصوصا في اشهر الصيف.

في فيدي هناك ثلاثة مواقع لتنفيذ الطيران الشراعي. وللوصول الى كل تلك الماكن يستوجب استخدام سيارات خاصة رباعية الدفع.

الطيران الشراعي يمكن ان يمارسه كل شخص وزنه يتراوح بين 20 – 120 كغم ويتمتع بصحة جيدة، كل ما تحتاجه هو ان تلبس بعض الملابس الرياضية الدافئة والمريحة، ووضع واقيات للشمس، وارتداء حذاء رياضي. وانت تكون على ما يرام.

 

اعداد: هايك دانيال

السياحة في ارمينيا

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق