الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022

مؤسسة لحماية المستثمرين في ارمينيا

 مؤسسة لحماية المستثمرين في ارمينيا

مؤسسة لحماية المستثمرين في ارمينيا
ليفون اوهانيسيان مدير عام مؤسسة انتبرايس ارمينيا


ان كنت مستثمرا في ارمينيا، او لديك فكرة للاستثمار في ارمينيا، ادعوك للتعرف على تفاصيل اسلوب عمل هذه المؤسسة.

فما عليك الا ان تتقدم بطلب رسمي لهذه المؤسسة وتعلمهم بانك ترغب الاستثمار في جمهورية ارمينيا، وانك بحاجة الى نصائحهم ودعمهم لك، او اصلا لديك مسبقا مشروع استثماري في ارمينيا، لكن هناك بعض المعوقات التي تواجهك وتمنعك من اداء واجباتك بالشكل الصحيح والمريح.

السيد ليفون اوهانيسيان المدير العام لمؤسسة ( انتربرايس ارمينيا ) يقدم التفاصيل.

سبب تأسيس هذه المؤسسة واهميتها

تأسست موسسة ( انتربرايس ارمينيا ) عام 2020 من قبل حكومة جمهورية ارمينيا، وبدأنا العمل منذ فبراير 2020 عندما زارنا السيد رئيس الوزراء، وهذه المؤسسة الرسمية في جمهورية ارمينيا، وتوجد مثل هذه لمؤسسة  في كل الدول المتقدمة، لكن بتسميات مختلفة.

مهماتنا هي لدعم ومتابعة مراحل بدا المشروع الاستثماري من الصفر الى مرحلة العمل الفعلية للمستثمر، لمواطني ارمينيا او مواطني الدول الاخرى الذين يرغبون بالاستثمار على اراضي جمهورية ارمينيا.

ومن خلال عملنا هذا، نثبت لكل المستثمرين، بان حكومة ارمينيا تجعلهم في مركز المتابعة، وما نفعله لا علاقة له مطلقا بمبلغ راس المال للمستثمر نحن لا نحدد له راس المال، سواء كان يستثمر بمئة دولار او بمليار دولار، لان هذا المستثمر سيكون مستمرنا ونحن سنتابعه.

سؤال/

ما هو سياق تقديم طلب المساعدة عندكم ؟

هل يفترض على المستثمر ان يقدم طلب ويشرح لكم المعوقات التي يختلقونها امامه لعرقلة عمله من اجل اجباره لدفع مبالغ اكثر للسماح له بتنفيذ مشروعه ؟

جواب/

نعم المستثمر يقدم لنا طلب، ويشرح لنا ما هي المعوقات التي وضعت امامه، ونحن بدورنا سنقوم بدراسة طلبه، وسوف يقوم موظف مختص من مؤسستنا بوضع خارطة طريق لعمله. اين توقف عمله بسبب المعوقات وما عليه ان يفعل، حيث يرافقه موظفنا المختص الى الدائرة او المؤسسة التي وضعت امامه المعوقات. فان كانت الموعوقات فعلا بسب مخالفة للقوانين  فهنا نتدخل لارشاده الى الطريق الصحيح، وان كانت المعوقات بسبب فعل فاعل لاجباره على دفع رشوة لتسيير اموره فهنا نتدخل لرفع قضيته الى الجهات العليا.

سؤال /

ما هي الجهة العليا التي ستتصلون بها ؟

جواب /

السيد ديكرا افينيان نائب رئيس الوزراء هو المسؤل الرئيسي عنا وحاليا ( رئيس الوزراء نيكول باشينيان هو المسؤول الرئيسي عن هذه المؤسسة ). فكل المواضيع المعقدة التي يتعذر حلها من قبلنا، يتم رفعها الى مكتبه، ويتم وضع خارطة طريق جديدة للمستثمر.

وان كانت المعوقات فعلا طبيعية ولا يمكن تجاوزها، فنحن نصارح المستثمر ونقول له عليك ان توقف اعمالك للاسباب التالية، لعدم اضاعة وقتك وعدم هدر اموالك بدون سبب.

سؤال /

نفترض انه احد موظفيكم المختصين تم طرده من قبل الجهة التي اختلقت المعوقات او رفض تدخل موظفكم لمساعدة المستثمر. هل لكم الصلاحية لاستدعاء ومحاسبة الموظف الذي رفض تدخل موظفكم المختص؟

جواب /

نعم اكيد لنا كل الصلاحيات، لان نحن مؤسسة حكومية ( مؤسسة انتربرايس ارمينيا )، ومسؤلنا الاعلى هو نائب رئيس وزراء جمهورية ارمينيا. وثانيا نحن نعمل بقرار رئيس الوزراء، الذي يفترض علينا متابعة اعمال كل المستثمرين، صلاحيات على رفع القضية الى كل الجهات المسؤلة.

والمسالة الاهم هي. ان المستثمر لا يعلم  من اين سيبدا اجرائات الاستثمار، لذلك الافضل عليه ان يتصل بنا منذ اول لحظة لنتمكن من متابعة اعماله بالشكل الصحيح.

وسوف نبقى بجانبه دائما، لان المعوقات احتمال تظهر بعد فترة من بدا وضع مشروعه.

وللمعلومات كل هذه الخدمات التي نقدمها للمستثمر هي مجانية.

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق