الخميس، 9 أبريل 2020

الاكواخ الخشبية في تاتيف


الاكواخ الخشبية في تاتيف

الاكواخ الخشبية

منتجع الاكواخ الخشبية في ارمينيا

هالي دزور وهارسنادزور هما قريتان متجاورتان في مقاطعة سيونيك وتحيدا في تاتيف التي تبعد مسافة 252 كم عن العاصمة يريفان وللوصول اليه تستغرق الرحلة من 4 – 5 ساعات من السياقة بين الجبال والوديان والمنعطفات في احضان طبيعة خلابة لا يمكن لعيني السائح ان تغفوا لحظة واحدة مهما كان متعبا. 
المنتجع يتكون من مجموعة جميلة جدا من الاكواخ الخشبية في هارسنادزور الموزعة بشكل متناغم على مساحة 1 هكتار من الارض التي تطل على وادي عميق يجري فيه احد انهار ارمينيا. وبالقرب من المنتجع بتواجد اطول تلفريك في العالم والذي يبلغ طوله 5.752 م حيث دخل في كتاب غينيس للارقام القياسية على انه اطول تلفريك بالعالم.
الوصف
المنتجع بسيط جدا ويتكون من غابة، وقد تم اختيار المسافات الخالية بين الاشجار لبناء اشكال مختلفة وجميلة من الاكواخ الخشبية. حيث بنيت فيها اكواخ خشبية اسطوانية الشكل واكواخ مربعة واكواخ بشكل فيلا ذات طابقين تسع لعائلة مكونة من 8 اشخاص، كما يوجد في هذا المنتجع ايضا حيث بني حديثا فندق خشبي ذات طابقان كالفنادق التي كنا نشاهده في افلام رعاة البقر. وطالما اصطحبنا سواحنا اليه بعد قضاء ليلتان او اربع في فنادق العاصمة يريفان ليقضوا ليلة هادئة في تلك الاكواخ. 
وفعلا كانت ردود افعالهم اكثر مما كنت متصورا حيث الاكثرية
الاكواخ الخشبية في تاتيف

الاكواخ الخشبية في تاتيف
والشيء الاروع في هذه المنطقة هي معزولة بحيث النزلاء لا يمكنهم سماع الا اصوات الطيور وصوت النهر الذي يجري في وادي عميق بمكانه ان يستمتع ايضا بصوت حفيف الاشجار والرياح. فعلا انه مكان يستحق ان يقيم به كل من عانى من ضغوط اواضطرابات نفسية بسبب الازمة الصحية التي اجتاحت العالم اجمع. كان يفضل البقاء فيه اكثر من ليلة.
يستوعب هذا المنتجع لاقامة ما لا يقل عن 90 شخصا.
وخلال بقاء السواح في هذه المتجع سيتمكنون من زيارة المعالم التالية:
شلال شاكيه ، اطول تلفريك بالعالم، جسر الشيطان في هالي دزور،دير تاتيف من القرن الثاني عشر، الجسر المتارجح في خنتسوريسك الذي يبلغ طوله 160 مترا ويربط بين كهوف خنتسوريك القديمة التي سكنها قدماء الارمن وبين قرية خنتسوريك الحديث واخيرا بالامكان ايضا زيارة اقدم مرصد فلكي في التاريخ الا وهو مرصد كارا هونج الذي يتكون من مجموعة من الصخور التي تتراوح ارتفاعاتها من 0.5 م الى 3 م وعملت عليها ثقوب من الاعلى لرصد السماء من خلال تلك الثقوب.

اعداد: هايك دانيال
دليل سياحي في ارمينيا
للتواصل: 2826 7773 00374


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق