الخميس، 10 ديسمبر 2020

2021 يريفان بدون شجرة الميلاد

2021

يريفان بدون شجرة الميلاد

2021  يريفان بدون شجرة الميلاد
شعار بلدية يريفان

بسبب الحرب والغزوا الهمجي التي  تعرضت لها ارمينيا. من قبل اذربيجان وتركيا ومرتزقة من سوريا وباكستان وليبيا، في 27 سبتمبر واستمرت 44 يوما، والتي كانت نتيجتها توقيع اتفاقية وقف اطلاق النار بعد ان قامت اذربيجان بمساعدة تركيا وحلفائهم من المرتزقة باحتلال اجزاء كبيرة من ارتساخ، وتدمير الاف المنازل والقرى والمدن، وخطفت ارواح بضعة الاف من الشباب، وبضعة الاف من الجرحى والعديد من المفقودين.

وتضامنا مع عوائل الشهداء والجرحى والمفقودين، تم الغاء كافة الاحتفالات المتعلقة باعياد رأس السنة  والميلاد المجيد، والغاء اعمال تزيين المدن.

ليلة 31 ديسمبر  2020  يريفان تستقبل العام الجديد بدون شجرة الميلاد، التي اعتاد سكان يريفان من ان يستقبلوا كل سنة جديدة تحت اضواء الشجرة الاسطورية.

المبالغ التي كانت مخصصة لتزيين مدينة يريفان، لاستقبال رأس السنة الجديدة 2021، والبالغ 100 مليون درام ارمني، تم تخصيصها لاعادة اعمار العاصمة ستيباناكيرد التي كانت هدفا مباشر للاعتداء الاثم.

في جلسة يوم 24 نوفمبر 2020 ، مجلس حكماء يريفان بالاجماع اتفقوا على تخصيص ال 100 مليون درام من الميزانية الى ستيباناكيرد، والذي كان مخصصا لتزيين مدينة يريفان والاحتفالات الخاصة لاستقبال العام الجديد 2021. تحول الى العاصمة ستيباناكيرد، لتنفيذ اعادة التاهيل الاساسية لمرافق المدينة واعمار البنية التحتية.

يريفان تستمر بتقديم المساعدات الى ستيباناكيرد، لتتمكن من اعادة الحياة الطبيعية فيها باسرع وقت،  وتجدر الاشارة، الى انه في الجلسة الاستثنائية التي عقدت في 6 اكتوبر، تم اتخاذ قرار بشان ميزانية المجتمع لعام 2020، تخصيص 100 مليون درام لستيباناكيرد من الصندوق الاحتياطي للجزء الاداري من الميزانية لتنفيذ الاعمال الاساسية المخطط لها.

2021  يريفان بدون شجرة الميلاد

 يجدر الاشارة الى انه سنويا كانت هناك احتفاليات كبرى في عموم ارمينيا، واستحضارات رائعة، وخصوصا في ساحة الجمهورية في قلب العاصمة يريفان، حيث شهدها الكثير من سواحنا الذين زاروا ارمينيا خلال اعياد راس السنة، وانبهروا بالاستحضارات التي كانت تقوم بها بلدية يريفان، وتبدأها قبل شهر من الاحتفالات ، وكانت تستمر ارمينيا مزينة لغاية يوم 13 يناير حيث تحتفل براس السنة حسب التقويم الكريكور ويدعونه ( رأس السنة القديمة )، ومن يوم 14 يناير تنتهي الاحتفالات وترفع اشجار الميلاد والزينة التي زينت بها معظم الشوارع ومرافق الحياة

 

اعداد: هايك دانيال

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق