الاثنين، 21 ديسمبر 2020

بحيرة البجع في يريفان تتحول الى حلبة تزلج على الجليد

بحيرة البجع في يريفان تتحول الى حلبة تزلج على الجليد

ساحة التزلج في يريفان
حلبة التزلج على الجليد

يريفان 12 ديسمبر  2020

بحيرة البجع في وسط يريفان، مرة اخرى ستتحول قريبا الى حلبة تزلج على الجليد، تجدر الاشارة الى ان هناك حلبات اخرى للتزلج في يريفان، الواحدة في منطقة ( يراز )، والاخرى حلبة تزلج داخلية في قاعة كاريكين ديميرجيان للالعاب الرياضية الداخلية.

بحيرة البجع لمن لم يعرف موقعها جيدا، تقع في نهاية الجادة الشمالية (  North Avenue) وخلف دار الاوبيرا، وسنويا تسعى بلدية يريفان جاهدا على تهيئة هذه الحلبة لتكون جاهزة في الايام العشرة الاوائل من ديسمبر، وتبقى مفتوحة لغاية 1 مارس، لكن هذه السنة تأخرت قليلا بسبب الحرب الذي فرض على ارمينيا.  

بحيرة البجع في يريفان تتحول الى حلبة تزلج على الجليد
بحيرة البجع في يريفان تتحول الى حلبة تزلج على الجليد
ان ساعات التزلج في هذه الحلبة يوميا، من الساعة ( 11:00 – 23:00 )، باستثناء ساعات الراحة او اعادة صقل الساحة التي تستغرف ما يقارب الساعتان وعموما من الساعة ( 15:30 – 18:00 )، ان كلفة التزلج لمدة ساعة واحدة ( 500 درام ) ما يعادل 1 $ فيما اذا كنت تمتلك حذاء التزلج، و ( 1000 ) درام ما يعادل 2 $  فيما لو استأجرت حذا التزلج، من المكتب الموجود جانب الحلبة، ونذكركم بان هناك بعض الشباب من المتزلجين الماهرين، الذين يسعون دائما لمراقبة المتزلجين، وتقديم المساعة وتعليم من لا يعرف اسلوب التزلج، وهناك ايضا قرب حلبة التزلج نقطة اسعاف فوري للحالات الطارئة، حيث يقدمون الاسعافات الاولية في حالات الاصابة.

بحيرة البجع في يريفان تتحول الى حلبة تزلج على الجليد
ان هذه الحلبة لم تكن فقط لغرض التزلج، بل انها اصبحت عنصرا اساسيا من مكونات الثقافة الرياضية للعاصمة يريفان، ويجتمع حولها المئات من المتفرجين والوافدين الى ارمينيا، سنويا بضعة الاف من المتزلجين والوافدين يزورون هذه الحلبة الصغيرة .

وان حالة الطقس ايضا تتحكم باعداد الحضور والمتزلجين، فان ارتفاع حرارة الجو يؤدي الى ذوبان الجليد وبالتالي يؤدي الى استحالة التزلج، وجرت العادة في حفل افتتاح الحلبة، ان تقدم عروض من التزلج الفني على الجليد مع اطلاق العاب نارية.

في النهاية نود ان نعلمكم، بانه منذ تحويل بحيرة البجع الى ساحة تزلج على الجليد عام 2005، ولغاية الان، لم يتم تسجيل اية اصابات خطيرة بسبب سقوط المتزلجين، على الرغم من حدوث سقوط اثناء التزلج.

 

اعداد: هايك دانيال

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق