الأحد، 10 يناير 2021

ايران لا يمكن ان تسمح بغلق حدود ايران-ارمينيا، مثل هذا الشيء لا يمكن ان يحدث

 ايران لا يمكن ان تسمح بغلق حدود ايران-ارمينيا، مثل هذا الشيء لا يمكن ان يحدث

ايران لا يمكن ان تسمح بغلق حدود ايران-ارمينيا، مثل هذا الشيء لا يمكن ان يحدث

10 يناير 2021

حول موضوع غلق حدود ايران – أرمينيا، لا توجد اية مناقشات في ايران. حول هذا صرح ( للاخبارية الاولى ) موسيس كيشيشيان محرر صحيفة ( اراكس ) الاسبوعية الايرانية، بانه بسبب التوتر حول ايران احتمال غلق حدود ايران – ارمينيا.

وحسب تصريحه، بان ايران حول هذا الموضع طبعا اعلن عن قلقه، بالنسبة لايران الحدود بين ارمينيا وايران مهمة جدا، وغير قابل للتغيير. ( تصر ايران، يجب ان تبقى الحدود مفتوحة، ويسعون لان تبقى الحدود تعمل دون توقف. خلال ابام الحرب الاخيرة الحدود كانت مفتوحة وتعمل بشكل جيد واليوم ايضا ما زالت تعمل.

طبعا، بسبب وباء كورونا تم توقف تنقل المواطنين بين ايران وارمينيا، الا انه بالنسبة للبضاعة وشاحنات النقل لم تتوقف، بالتالي لم تكن هناك مناقشات حول غلق الحدود وغير ممكن ان تحصل. احتمالية غلق الحدود غير موجودة، هذا موضوع حساس ومهم، وايران لا يمكن ان تسمح بهذا الشيء )، قال كيشيشيان.

سؤال، هل ممكن ان تحصل خروقات ايجابية في العلاقات الثنائية بين ايران وارمينيا، ام لا ؟

جواب: ( مسالة الاختراق مسالة صعبة، ان وضعية او مسألة الاختراق يجب على الطرفين تفهم الموقف، ويجب ان ياخذوا بنظر الاحتمال التغييرات الحاصلة بالمطقة، ارمينيا في يومنا هذا ما هي شروطها، وضعية الطرق، عجبا، هل من الممكن ان تستخدم حدود ارمينيا بالكامل؟

بالنسبة للطريق الذي يربط ( جنوب – شمال )، يجب ان يحاولوا اعطاء حل. بالنسبة لارمينيا 2020 كان صعبا للغاية، لاعطاء القوة لارمينيا يجب ان تستخدم الطرق، ويجب ان تسمح للبضاعة الايرانية لان تصل للخارج عبر ارمينيا، ويجب على ارمينيا ان يكون لها موقف حيوي من علاقات ايران مع الاتحاد الاقتصادي الاوربي الاسيوي.

سؤال: ما هي غاية ايران، في هذه الايام من تجريب الطائرات المسيرة من دون طيار؟

جواب: لاحظ كيشيشيان، بان ايران، بالنظر الى تطورات وضع المنطقة، وباخذ نظر الاعتبار الحرب الاخيرة في ارتساخ، اتخذت بعض الخطوات لاظهار قدراتها وافهام المتنازعين في المنطقة بشكل غير مباشر، بان ايران لم تبقى متأخرة ومستعدة لحماية نفسها.

المصدر/ MediaNews

رابط المصدر: http://medianews.site/211184/?fbclid=IwAR27hBTVUDNEQw-qxQmWrty4rXycTD8J0Txrs6UL0mBzRmictbSUDpFgtI8

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق