الأحد، 21 مارس 2021

السياحة في ارمينيا ما بعد جائحة كورونا

 السياحة في ارمينيا ما بعد جائحة كورونا


قبل اكثر من سنة ودعنا اخر مجموعة سياحية كانت قد زارت ارمينيا، في 13 فبراير 2020، ومن ثم تم غلق الحدود الجوية والبرية واعلنت حالة الطواريء في ارمينيا، كما حدثت في كل ارجاء العالم بسبب وباء كورونا ( Covide-19 ).

ومنذ يوم 11 يناير 2021، صصدرت تعليمات جديدة حول السماح لغير مواطني ارمينيا من دخول ارمينيا، تعرف على تفاصيلها بالضغط هنا.

في 19 مارس 2021 ارارات للسياحة استقبلت اول عائلة اماراتية وصلت ارمينيا لغرض السياحة. هنا نود ان نعلم كل من يرغب بزيارة ارمينيا، يستوجب عليه ان يحصل على تحليل بنتيجة سالبة لفايروس كورونا، وان النتيجة يجب ان يكون صدرا قبل 72 ساعة من وصول المسافر الى اراضي جمهورية ارمينيا، سواء وصل جوا او عبر نقاط الحدود البرية.

وان حصل ان وصل المسافر الى ارمينيا، من دون ان يملك نتيجة تحليل فايروس كورونا، يطالب ان يجري الفحص في نقطة العبور ويضع في الحجر الصحي لغاية ظهور نتيجة فحصه.

السياحة في ارمينيا ما بعد جائحة كوروناالسياحة في ارمينيا ما بعد جائحة كوروناالسياحة في ارمينيا ما بعد جائحة كورونا

         السياحة في ارمينيا ما بعد جائحة كورونا

 1. يجوز لغير مواطني جمهورية ارمينيا من دخول ارمينيا جوا، وايضا من عبر نقاط تفتيش المعابر الحدود البرية، فيما لو عرض نتيجة فحص البوليميراز المتسلسل الخاص بمرض فايروس كورونا Covid-19 بنتيجة سلبية، من فترة اقصاها 72 ساعة قبل دخوله اراضي جمهورية أرمينيا، او يتم اخذ عينات ويخضع للعزل الصحي لغاية ظهور نتيجة فحص PCR بنتيجة سلبية، ( في السابق هذ الفحص كان متاحا فقط عند نقاط تفتيش الحدود الجوية. اما الان بالامكان اجراء هذا الفحص، في نقاط العبور البرية على الحدود.

. 2  تم الغاء القيود المفروضة على المناسبات العامة، ( بما في ذلك العدد المحدد حيث كان العدد المسموح به اثناء التجمع 60 شخصا، في القاعات المغلقة ).

تجدر الاشارة الى انه مع بداية انتشار وباء كورونا في ارمينيا، اصدرت وزارة الصحة في جمهورية ارمينيا، العديد من القرارات من ضمنها وبالدرجة الاولى، غلق الحدود البرية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ومع جورجيا، اضافة الى توقف الرحلات الجوية من والى ارمينيا الا في الحالات الاضطرارية، واما الوفود الرسمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق