الاثنين، 24 مايو 2021

امطار غزيرة وعواصف رعدية في يريفان

 امطار غزيرة وعواصف رعدية في يريفان

امطار غزيرة وعواصف رعدية في يريفان
الصورة حقيقية وليست فوتوشوب

بعد الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية ليوم امس في مدينة يريفان، اليوم تقدم المواطنون الى الوكالة الوطنية للطاقة للحصول على تعويضات عن المعدات التالفة.

تحدثت عن هذاالموضوع مديرة ( قسم العلاقات مع المجتمع ) ناتالي سارجانيان. وقالت.

بعد الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية القوية ليوم امس 23 مايو 2021 ، استقبلنا اليوم العديد من الاتصالات والطلبات من المواطنين، يطالبوننا بالتعويض عن الخسائر المادية التي تعرضوا لها. لكننا لحد الان لا توجد لدينا تفاصيل دقيقة عن كمية الاضرار.

وهنا اود ان اذكر بانه، وبسبب العواصف والامطار هناك الكثير من الاضرار، وخصوصا في مجال الزراعة.

وحسب كلام سارجانيان.  في الحيققة ( سجلت لدينا انقطاعات التيار الكهربائي، وانحرافات وانقطاع خطوط الكهرباء ). فلو تلفت الاجهزة الكهربائية او المعدات بسبب انقطاع او انحراف اسلاك الكهرباء، فمن الطبيعي نحن بدورنا سنقوم بمحاولة اصلاح تلك الاجهزة العاطلة، وان كان التلف غير قابل للتصليح سيتم التعويض للمتضررين.

واضافت بان انقطاعات التيار الكهربائي حدثت في المناطق التالية: مركز مدينة يريفان، شينكافيت، مالاتيا – سيباستيا، ايريبوني، اجابنياك ونوباراشين.

كما حصلت انقطاعات في مقاطعات ارارات، كودايك، كيغاركويك، اراكاتسودن، ارمافير، شيراك ولوري ). هذا لا يعني بان المقاطعات التي ذكرتها حصل فيها انقطاع كامل للتيار الكهربائي لا، بل حصل الانقطاع في اماكن محددة واماكن اخرى لم تحصل فيها انقطاعات او تذبذب للتيار الكهربائي.

وان مدة انقطاع التيار الكهربائي استمرت من 10 دقائق الى عدة ساعات. بشكل عام حصل عطل كهربائي بشكل كبيرمرتان، والعطلان تم اصلاحهما خلال 40 دقيقة.

ان السبب الرئيسي الذي ادى الى انقطاع الاسلاك الكهربائية الممتدة من عمود الى عمود، كانت السقوف المعدنية التي تطايرت بسبب العواصف وادت الى سقوطها فوق الاسلاك الممتدة مما ادت الى تلامس الاسلاك مع بعضها وبالتالي حصلت الانقطاعات، وحصلت هذه الحالة في الكثير من القرى والمدن التي سقوف منازلها من الصفائح المعدنية، القديمة ولم يتم تركميمها منذة فترة طويلة مما دت الى تطايرها، وهناك سبب اخر الا وهو تساقط العديد من الاشجار الضخمة التي كانت قريبة من الاسلاك الكهرباية مما ادت الى حصول نفس الاضرار.

  

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق