الاثنين، 19 يوليو 2021

قانون دخول جمهورية ارمينيا لغير الارمن

 قانون دخول جمهورية ارمينيا لغير الارمن

قانون دخول جمهورية ارمينيا

يريفان الاثنين 19 يوليو 2021

المواطنون الغير ارمن ( الاجانب ) يدخلون اراضي جمهورية ارمينيا، عبر نقاط العبور الحدودية الدولية، وفقا للشروط التالية:  توفر جواز سفر ساري المفعول،  تأشيرة دخول ( فيزا ) او وثائق رسمية تثبت اقامته في جمهورية ارمينيا وباذن وموافقة هيئة مراقبة الحدود.ما لم ينص على خلاف ذلك قانون جمهورية ارمينيا او الاتفاقات الدولية.

الاجانب الذين يقل اعمارهم عن 18 عام يجوز دخولهم اراضي جمهورية ارمينيا مع والديهم، او احد الوالدين او ممثل قانوني او مع مرافق او بمفرده،  اذا جاؤا الى ارمينيا لزيارة والديهم او احد والديهم او ممثل قانوني او منظمة مضيفة.

الاجانب الذين وصلوا الى نقطة عبور حدود جمهورية ارمينيا بدون جواز سفر او وثيقة بديلة او جواز سفر غير صالح او الذين منعوا من الدخول في نقطة عبور الحدود لجمهورية ارمينيا او لم يحصلوا على تصريح دخول ( فيزا ) من هيئة مراقبة الحدود، لا يسمح لهم من دخول اراضي جمهورية ارمينيا. ويعيدون فورا ان كان ذلك ممكنا الى موطنهم الاصلي، او الى البلد الذس قدموا منه، بواسطة نفس شركة النقل التي جلبتهم.

وفي حالة كونهم لا يمكلون المال لدفع اجور العودة، الشركة التي تكفلت بنقلهم الى ارمينيا هي تتكفل باعادتهم الى البلد الذي نقلتهم منه الى جمهورية ارمينيا وحسب الاتفاقات الدولية، ووفقا للاجراءات التي وضعتها حكومة جمهورية ارمينيا.

قانون مغادرة جمهورية ارمينيا

يجوز للاجانب مغادرة جمهورية ارمينيا بجواز سفر صالح ( ساري المفعول )، ووثائق صالحة تثبت حق اقامتهم القانونية في اراضي جمهورية ارمينيا، ما لم ينص القانون او الاتفاقات الدولية على خلاف ذلك.

 عبور اراضي جمهورية ارمينيا بشكل قانوني الى بلد ثالث

بعتبر عبور الاجانب قانونيا ( ترانسيت ) في حالة انتقالهم من اي بلد كان الى بلد ثالث عبر اراضي جمهورية ارمينيا برا، او عن طريق النقل الجوي.

في حالة عبور الاجانب الى بلد ثالث يجب عليهم ان يقدموا التذاكر التي تثبت توجههم الى بلد ثالث او تاشيرة ( فيزا ) دخول البلد الثالث، ويمكنهم البفاء في اراضي جمهورية ارمينيا لمدة لا تزيد عن 72 ساعة، باستثناء حالات الطواريء.

الاجانب الذين يعبرون برا الى بلد ثالث بامكانهم ا يحصلوا على تاشيرة عبور الى بلد ثالث.

المصدر / موقع وزارة الخارجيةفي جمهورية ارمينيا

https://www.mfa.am/hy/visa

 

 اعداد وترجمة: هايك دانيال

السياحة في ارمينيا مع ارارات للسياحة

للتواصل / 2826 7773 374+

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق