الأحد، 11 أكتوبر 2020

طفل يجمع مبلغ 326000 درام ارمني ليتبرع بها الى الجيش الارمني

 

كيف تمكن طفل عمره ست سنوات من جمع مبلغ 326000 درام ارمني ليتبرع بها الى الجيش الارمني

طفل يجمع مبلغ 326000 درام ارمني ليتبرع بها الى الجيش الارمني
الطفل فاهي كتب / وارد المبيعات للجندي

11.10.2020 يريفان

لمساندة الجنود الارمن الذي يقاتلون على الخطوط الامامية يساندوهم الاطفال ايضا كيف ؟

فاهي طفل ارمني عمره 6 سنوات اليوم هو اليوم الخامس وهو يعمل على بيع الجوز في مقاطعة ارمافير الواحدة ب 100 درام والوارد يجمعه للجنود وليس لاي هدف اخر.

يقول فاهي اجمع النقود لاحوله للجنود لكي يشترون السلاح وننتصر ، من خلال متابعته للاخبار اليومية من خلال التلفزيون قرر فاهي من ذاته ان يعمل ويجمع المال ويحوله للجيش لقد ترجى من والدته ان تسمح له ليبيع لعبه لكنهم لم يجدو لديه اللعبة المناسبة ليبيعها فتولدت لديه فكرة جديدة هو ان يبيع الجوز الذي ارسلوها لهم اقاربهم ووارد البيع يحوله للجنود.

فاهي بدأ يبيع الجوز الواحدة ب 100 درام. 


طفل يجمع مبلغ 326000 درام ارمني ليتبرع بها الى الجيش الارمني
والدة الطفل

تقول والدته انه كان سعيد جدا وكانوا المواطنون قد اشتروا له حلويات الا انه لم ياكله فاخذه الى مركز جمع التبرعات على امل ان يرسله للجنود في الخطوط الامامية  

الجوز المرسل لهم من القرية تمكن الطفل من بيعه في اليوم الاول. وبفضل المواطنين الذين دعموه، الجوز المرسل انتهى من ثم جاؤوا متطوعين وجلبوا له كمية من الجوز ايضا تم بيعه في اليوم التالي والبارحة ايضا جلبوا له كيس كبير مملؤ بالجوز.

ان خبرهذا الطفل وصل الى الخارج الى ارمن الشتات فاتصلوا بنا من اميريكا عارضين رغبتهم بشراء الجوز من الطفل فاهي وحولوا لنا مبلغ 600 دولار ونحن يوم الاثنين سنحول جميعه الى صندوع جمع التبرعات.

والد الطفل انترانيك هاروتيونيان يراقب الطفل عن بعد لكن اليوم الاول الطفل كان يعمل لوحده ، لكن الان مبيعاته ازدادت والمبالغ عنده كثرت لم يترك ابنه وحده ولكنه لم يقترب منه لكي الطفل لا يشعر بالاحراج ، فاهي سيستمر بالعمل الى نهاية الحرب، فاعلي الخير كثيرين هناك الكثير ممن يعطون الجوز للطفل تمكن الطفل فاهي من مبيعاته خلال خمسة ايام من ان يجمع مبلغ 326000 درام ارمني ويحوله الى صندوع دعم الجيش ووارد هذا اليوم سيحوله غدا.

احيانا الطفل ينزعج عندما يدفعون له المبلغ ولم يستلموا الجوز فالطفل يركض من خلفهم ويجبرهم على استلام الجوز


اعداد وترجمة: هايك دانيال


 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق