الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020

هذه المرة اطفال اخواننا من الاقلية الاشورية في ارمينيا

 

هذه المرة اطفال اخواننا من الاقلية الاشورية في ارمينيا

هذه المرة اطفال اخواننا من الاقلية الاشورية في ارمينيا
الاطفال الاشوريون في ارمينيا يدعمون الجيش الارمني بمهماتهم الخاصة

19.10.2020 فيرين دفين / ارمينيا

نشر الاب نيقاديموس يوخاناييف راعي الكنيسة الشرقية في فيرين دفين في ارمينيا  في صفحته على الفيس بوك بان هذه المرة اطفال الاقلية الاشورية في دفين هم استلموا زمام المبادرة لدعم ارمينيا والجيش الارمني الذي يخوض منذ اربعة اسابيع معارك ضارية على الحدود في ارتساخ ضد الغزو الترك ارهاب اذربيجاني.

حيث سقطوا العديد من الشهداء من الاقلية الاشورية في هذه المعارك اسوة باخوانهم الارمن مضحين بارواحهم فداء للوطن ارمينيا ، الرحمة والخلود للشهداء الاشوريين الابرار وكل الشهداء الذين سقطوا في ارض المعركة.

يقول الاب نيقاديموس لقد تم شراء كميات من الفواكه وتم عرضها للبيع من قبل الاطفال والشباب في حملة واسعة من التضامن ليتمكنو من جمع وارداتها لتقديمها الى صندوق دعم ارمينيا، نحن بانتظاركم امام

بناية بلدية فيرين دفين.

هذه المرة اطفال اخواننا من الاقلية الاشورية في ارمينيا
الاب نيقاجيموس يوخاناييف


ان  80% من سكان فيرين دفين هم من الاشوريين حيث ساهموا الاطفال من الساعة التاسعة صباحا الى   وقت متاخر من الليل يعملون بجد لكي يتمكنوا من بيع كل الفواكه وتحويل وارداته باسرع وقت الى صندوق دعم ارمينيا وقرروا العمل على نوبات وبالتناوب لكي لا يتعبوا ولكن الاغلبية كان يفضل البقاء في موقعه متغلبا على تعبه على ان يترك مهمته الانسانية.

فليرى العالم اجمع كيف يكون التكاتف فليصل هذا الخبر الى كل رؤساء الدول ليتعلموا من الاطفال كيف يتم الدعم لايقاف نزف الدم . وليس فقط بالاستنكار والاشجاب.

لقد تم شراء 1.5 طن من اليوسفي وفواكه اخرى بسعر الجملة وبداوأ ببيعها بسعر اغلى قليلا من سعر الجملة ليتمكنوا من بيع اكبر كمية ممكنة في اقصر وقت. وحسب احد الشباب المساهمين في هذه المهمة المبلغ سيكون اكثر من 200000 درام ارمني ما يعادل 500 دولار لا ننسى ان المبادرة بدات بجهود الاطفال .

وفي نفس السياق قبل عدة ايام تم ارسال 6 شاحنات كبيرة محملة بالملابس الدافئة وانواع مختلفة من المواد الغذائية والحلويات والمواد الصحية والادوية الى ارتساخ.  هذا واضاف الاب نيقاديموس بانه تم تحويل شاحنتان الى العوائل والاطفال الذين تضرروا جراء قصف مدنهم وبيوتهم.

بارك الله بالاطفال الاعزاء وبارك الله بالاخوة الاشوريين الذين دائما وعبر العصور كانوا متكاتفين مع اخوانهم الارمن في كل كل المحن . فالف شكر لهم والف شكرا لعوائل الاطفال وشكر خاص للاب نيقاديموس الذي دائما كان ويبقى في المقدمة في الاشراف شخصيا على هكذا مهمات المجد والخلود لشهداء الجيش الارمني من الارمن والاشوريين والاخوة اليزيديين . وندعوا الله ان ينهي هذا الحرب الذي فرض علينا باسرع وقت وندعوا   المجتمع الدولي لاتخاذ اجراءات اكثر جدية لايقاف اطلاق النار واللجؤ الى المفاوضات السلمية

هذه المرة اطفال اخواننا من الاقلية الاشورية في ارمينيا


هذه المرة اطفال اخواننا من الاقلية الاشورية في ارمينيا


.

اعداد: هايك دانيال

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق